الأصول الأمازيغية للأعشاش

اذهب الى الأسفل

موضوع الأصول الأمازيغية للأعشاش

مُساهمة من طرف Zied في الخميس يوليو 21, 2016 10:09 pm

[rtl]أصل و نسب قبيلة الأعشاش أو لعشاش كما تنطق في الواقع و أعشاش كما تكتب بشكل أصح : إن استهداف هذه القبيلة العريقة يخفي من ورائه أطماع تاريخية لمن لا تاريخ و لا شرف له ، إن أعداء الجزائر من أقلية أعراب بنوهلال و سليم يستهدفون في حقيقة الأمر قبيلة لعشاش الأم الموجودة في الاوراس و التي أعطت الكثير من الأبطال و الشهداء إبان الثورة و كل هذا لكي يضحكوا على ذقون الناس و يوهمون الجيل الصاعد أن أبطال الأعشاش أو لعشاش الامازيغ الأشراف و الأبطال هم عرب من بنوسليم ؟؟!!!!! لكن الحمد الله نحن و أبناء هذه القبيلة العريقة موجودين و بالمرصاد لنضع حد لأعداء الله و لأعداء الجزائر من أبناء الخونة العرب عديمي الشرف و التاريخ.
1) لقد زعموا في البداية أن لعشاش تنحدر من شخص اسمه العش ابن عمرو اليربوعي التميمي ( أي من بنو تميم) من ناحية نفزاوة بتونس !! و سنوافيكم بالقصة الحقيقية لهذا الشخص.
2) عندما أدركوا أن كذبة " العش " لن يصدقها احد، اختلقوا كذبة جديدة مفادها ان قبيلة لعشاش الموجودة بباتنة و خنشلة و واد سوف و غيرهم تنحدر من بنوسليم مستغلين إطلاق اسم الأعشاش على فرقة من 12 أخ رئاستهم في أخوهم المدعو أبو الليل بن احمد و هم عائلة من بنوسليم ظهرت في نواحي قابس بتونس و كانوا معاصرين لإبن خلدون أي ان ظهور هذه الفرقة التي أطلق عليها اسم الأعشاش كان في القرن 14 ، أما قبيلة الأعشاش ظهرت قبل هذا التاريخ بكثير.
3) زعموا أن ابن خلدون و مبارك الميلي هم من قال هذا الهراء !! و سنوافيكم بكل الأدلة على كذب هؤلاء لتتأكدون من خطر هذه الأقلية على الشعب الجزائري و الدسائس التي يخفونها و يحيكونها في الخفاء لسرقة أمجاد الغير و تفرقة الشعب الجزائري الامازيغي الى عرب و أمازيغ !!
4) ما زاد من فضح هؤلاء التافهين هوا غبائهم و جهلهم التام للتاريخ ، فهم يزعمون أن لعشاش تنحدر من قبيلة بنوسليم التي شاركت في ثورة ابن غانية ضد الموحدين !!! رغم ان كل من درس هذه الحقبة يدرك أن بنوسليم كانوا في صف الموحدين ضد ابن غانية و ليس العكس أما من نفي للمغرب الاقصى هم قبائل من رياح و جشم الهلاليين المتحدين مع ابن غانية ضد الموحدين و سنوافيكم بالدليل.
5) في المغرب الأقصى لعشاش موجودين في حلف الشاوية و اسم الشاوية كان دوما خاص بقبائل هوارة و لواتة و غيرهم من أمازيغ الاوراس كما هوا معروف و سنشرح لكم بدقة.
[/rtl]


avatar
Zied
عضو فعال
عضو فعال

الجنس الجنس : ذكر
الهواية الهواية : المطالعة
المتصفح المتصفح : firefox
المزاج المزاج : غير معروف
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
عدد المساهمات : 7
مجموع النقـاط : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى